أوبك لا تشك بالتزام العراق خفض انتاج النفط

التقرير العراقي/ قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدر للنفط “أوبك”، النيجيري محمد باركندو، إنه ليس هناك سبب يدعو للشك بأن العراق سيلتزم بخطة خفض الانتاج التي أقرتها المنظة.

وقال باركندو للصحفيين على هامش مؤتمر يوم الخميس إن أوبك “تتوقع انخفاض مخزونات النفط العالمية بحلول الربع الثاني من العام الحالي استجابة لاتفاق المنتجين على خفض الإنتاج”.

وأضاف “ليس لدى أوبك هدف محدد لسعر النفط لكنها تريد سعرا يكفل استمرارية الاستثمارات في قطاع النفط”.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان هناك احتمال بعدم التزام العراق بتعهده خفض الإنتاج قال باركندو إنه “التقى بمسؤولين عراقيين ولا يرى أي سبب يدعو للشك في أن العراق سينفذ تخفيضات الإنتاج بالكامل”.

وأكد أنه “واثق بشكل عام أن المنتجين ملتزمين بالاتفاق المبرم بين الدول الأعضاء في أوبك والمنتجين المستقلين لكن من السابق لأوانه تحديد إن كانت هناك حاجة لتمديد الاتفاق لأكثر من ستة أشهر”.

وكان وزير النفط جبار علي اللعيبي، قد أكد في وقت سابق اليوم أن العراق ملتزم باتفاق منتجي النفط العالميين على خفض الإنتاج وترغب في سعر للنفط في حدود 65 دولارا للبرميل.

وجاء تأكيد اللعيبي بعد يومين من إعلانه بأن العراق خفض انتاجه 160 ألف برميل يوميا منذ بداية كانون الثاني، وانه سيواصل خفض الانتاج وصولا إلى 210 آلاف برميل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *