النجيفي : خميس الخنجر ليس ارهابيا وسنراه في بغداد قريبا

اربيل …

كشف محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي الذي دخل في تحالف سياسي موخرا مع امين عام المشروع العربي خميس الخنجر عن زيارة مرتقبة للخنجر الى بغداد برعاية قادة شيعة ضمن اطار التسوية التي طرحت مؤخرا من التحالف الوطني.

وقال النجيفي في تصريحات صحفية تابعها (التقرير العراقي) إن “الفترة المقبلة ستشهد زيارة امين عام المشروع العربي خميس الخنجر الى بغداد للقاء عدد من المسؤولين هناك”، مرجحا ان ” يلتقي برئيس الوزراء حيدر العبادي وعدد من الشخصيات المتنفذة في الحكومة الحالية”

والمح النجيفي الى ” حصول تغيرات سياسية كبيرة في العراق خلال الفترة المقبلة ربما تشمل اقتراب شخصيات سياسية كانت مقاطعة للعملية السياسية في العراق بعد عام ٢٠٠٣ ومن ضمنهم خميس الخنجر”، مبينا أن “اغلب السياسيين الذي قاطعوا العملية السياسية اصبحوا مؤمنيين بان الحل الوحيد لتصحيح اخطاء السابق هو المشاركة في العملية السياسية”.

واضاف محافظ نينوى السابق أن ” من حق الخنجر زيارة العراق في اي وقت يشاء كون لاتوجد اي قضية قانونية بحقه وهو ليس ارهابيا”.

ودخل محافظ نينوى السابق في تحالف سياسي مع خميس الخنجر ضمن مشروعه الذي طرحة قبل اكثر من عام من الان باسم ( المشروع العربي) يهدف الى توحيد جهود الشخصيات العربية في العراق والوقوف ضد التمدد الايراني في العراق.

ويعد رجل الاعمال البارز خميس الخنجر من ابرز الشخصيات الساسية التي عارضت العملية السياسية في العراق بعد عام ٢٠٠٣ ، واكثر الشخصيات التي يطالب بتطبيق مبدأ التقسيم الفيدرالي للمحافظات وهو الطرح الذي يرفضه اغلب قادة العراق السياسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *