التجارة: البضائع التي تعرضها الشركات تعامل كركميا

اعلنت وزارة التجارة، الخميس، عن اتخاذها جملة من الاجراءات للشركات التي تشارك في المعارض التخصصية .

وقالت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في بيان  ان “وزارة التجارة اتخذت جملة من الاجراءات للشركات التي تشارك في المعارض التخصصية منها تعاملها كمركيا في حال قيامها ببيع بضائعها داخل المعرض، لافتا الى ان تلك البضائع تدخل لمعرض بغداد تحت عنوان داخلة كمركياً”.

وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية محمد حاتم ان “وزارة التجارة تشدد الاجراءات بفحص البضائع الداخلة للعراق حيث لا تدخل البضاعة الى العراق الا باجازة استيراد تمنح حصراً للتاجر العراقي، ولا توجد اي اجازة خاصة ممنوحة لاي شركة لافتا الى عدم وجود أي منع على دخول البضائع الايرانية في وقت الزيارة الاربعينية”.

واكد حاتم خلال حضوره المؤتمر الذي نظمته الشركة المنظمه للمعرض الايراني الرابع المقام حالياً للاستماع ومناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجهها الشركات الايرانية في المنافذ الحدودية، ان “الصناعة العراقية تحتاج الى دعم دولي واقليمي لاستعادة عافيتها ومنافستها للصناعات المجاورة”.

واشار الى ان “الشركة العامة للمعارض ستفاتح جميع الجهات ذات العلاقة في العراق لتقديم كافة التسهيلات للمصدرين الايرانيين والمستوردين المحليين، تزامناً مع قرب افتتاح المركز التجاري الايراني داخل معرض بغداد الدولي من اجل الاستفادة وتبادل الخبرات مع الشركات الايرانية ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *