وطني الصاﻻت يخسر في التاهل للنهائي اﻻسيوي

التقرير العراق

اخفق منتخبنا في التأهل إلى المباراة النهائية اثر خسارته امام نظيره الياباني بثﻻثة اهداف من دون رد في المباراة التي جرت اليوم الجمعة على صالة زينجوانغ في تايبيه، ضمن نصف نهائي بطولة آسيا لكرة الصالات 2018 في الصين تايبيه.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي اليوم الجمعة أيضاً إيران مع أوزبكستان على ذات الصالة، على أن تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم الأحد.2.

وبدأ منتخب اليابان المباراة بقوة وافتتح التسجيل في الدقيقة الأولى إثر ركلة ركنية نفذها مانابو تاكيتا وتابعها كاورو موريوكا بتسديدة على الطاير في الشباك.ثم أضاف اليابانيون الهدف الثاني في الدقيقة السادسة إثر ركلة ركنية أيضاً وصلت إثرها الكرة أمام ريوسوكي نيشيتاني ليسدد بقوة داخل المرمى.

في المقابل كانت أبرز فرص منتخبنا خلال الشوط الأول عبر محاولة وليد خالد الذي سدد كرة مرت خطيرة بجوار المرمى (11). وعاد منتخب اليابان ليسجل الهدف الثالث قبيل نهاية الشوط الأول عبر هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى رفائيل هيني ليمرر إلى يوكي موروتا في مواجهة المرمى ليسدد بسهولة في الشباك (20).

وفي الشوط الثاني سيطر منتخبنا على المجريات وسنحت له أكثر من فرصة دون أن ينجح في التسجيل.
وقال هيثم عباس بعيوي مدرب منتخبنا”كنا ندرك أن منتخب اليابان جيد ويمتلك خبرة كبيرة، وكنا ندرك أنهم يتفوقون في الكرات الثابتة، وقد عانى لاعبونا من فقدان التركيز في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني أخبرت اللاعبين أن يركزوا أكثر، قمنا بتصحيح الأخطاء خلال الشوط الثاني ولهذا لم يسجل المنتخب الياباني المزيد من الأهداف، وسنحت للاعبينا العديد من الفرص لكنهم لم ينجحوا في التسجيل”.

وقال برونو غارسيا مدرب منتخب اليابان “كان الشوط الأول جيد للغاية حيث سجلنا ثلاثة أهداف، وفي الشوط الثاني هاجم منتخب العراق واعتمد الهجوم الضاغط في آخر تسع دقائق، ولكننا حافظنا على تماسك دفاعنا، أنا سعيد جداً بالنتيجة، وكذلك قدم الفريق مستوى رائع اليوم”.

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على طاجيكستان 4-2 وعلى كوريا الجنوبية 5-2 وعلى أوزبكستان 4-2، ثم فاز في ربع النهائي على البحرين 2-0.

في المقابل حصل منتخبنا على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على الصين 4-2 وعلى ميانمار 3-2 وخسر أمام إيران 3-5، وفاز في ربع النهائي على لبنان بفارق ركلات الترجيح 9-8 بعد تعادل الفريقين 2-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *