بالوثيقة نسبة استقطاع رواتب الموظفين لعام 2018

التقرير العراقي

حصل موقع التقرير العراقي، الأربعاء، على وثيقة تظهر نسبة استقطاع رواتب الموظفين في الموازنة المعدلة لعام 2018.

وبحسب الوثيقة التي نشرت اليوم (7 شباط 2018)، فقد جاء في إحدى الفقرات ان “نسبة الاستقطاع من رواتب الموظفين ما تزال هي نفسها بالموازنة السابقة والبالغة (3,8%) من مجموع الرواتب والمخصصات من جميع موظفي الدولة والقطاع العامة المتقاعدين كافة”.

وتضمنت الفقرة ان “تحديد نسبة الاستقطاع تلك جاء بهدف سد احتياجات الدولة من نفقات الحشد الشعبي واغاثة النازحين واعادة الاستقرار وغيرها ضمن التخصيصات المرصودة ضمن الموازنة الاتحادية للسنة المالية”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، كشف خلال مؤتمره الصحفي يوم أمس الثلاثاء، تفاصيل جديدة تخص الاستقطاعات في رواتب الموظفين والمتقاعدين، حيث أكد ان مجلس النواب أصر على إدراج الاستقطاع في موازنة 2017 رغم معارضة الحكومة، ويمكن للبرلمان رفعه وعدم العمل به، نظرا لصلاحيته في الموضوع.

وأضاف العبادي، ان “الاستقطاع الحالي من رواتب الموظفين والمتقاعدين البالغ 3,8 % كان مقترحا من قبل مجلس النواب في عام 2016 وتم تطبيقه في موازنة عام 2017″، مبينا ان “الحكومة رفضت هذه الاستقطاعات لكن أعضاء مجلس النواب أصروا على إدراجها”.

الجدير بالذكر ان مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2017 تضمن زيادة نسبة الإستقطاع من رواتب الموظفين لنفقات الحشد الشعبي والنازحين، حيث جاء في المادة 34 من قانون الموازنة أن “نسبة 3.8% تستقطع من مجموع الرواتب والمخصصات لجميع موظفي الدولة والقطاع العام والمتقاعدين كافة لسد احتياجات الدولة من نفقات الحشد الشعبي وإغاثة النازحين وغيرها من ضمن التخصيصات المرصدة ضمن الموازنة الاتحادية لعام 2017”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *