الكويت: تقدم ثلاث مشاريع لإعادة إعمار العراق

التقرير العراقي

ضمنت لجنة الاستثمار الوطنية ثلاث مشاريع سكنية استراتيجية سيتم تقديمها في مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق في الفترة من 12 الى 14 شباط المقبل.

وذكر موقع اراك بيزنز نيوز في خبر ترجمته “عواجل برس” أن “المرحلة الاولى هي بناء 25 ألف وحدة سكنية واطئة الكلفة في كل محافظة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​بالإضافة إلى مساكن منخفضة التكلفة لذوي الدخل المحدود بما في ذلك البنية التحتية المياه والكهرباء والصرف الصحي والغاز والاتصالات ، كما تم اختيار تصميم اقتصادي لمشروع الإسكان الاستثماري في محافظة ميسان 2017 لبناء 4000 وحدة سكنية في مدينة العمارة”.

واضاف أنه ” تم ايضا اعداد مشروع مدينة كربلاء الجديدة بمساحة 15 مليون متر مربع وتشمل 136 فرصة استثمارية متنوعة لانشاء مدينة متكاملة من حيث الخدمات الوحدات السكنية العمودية والأفقية والفنادق ومراكز التسوق والبنوك الترفيهية قطاع الرياضة الترفيهية قاعة المؤتمرات الخاصة بمكتب العلوم الإسلامية”.

وتابع أنه “تم ايضا اضافة مشروع ضفاف كربلاء الذي يتضمن بناء 40 الف وحدة سكنية بكلفة مقدرة ب 6 مليار دولار حيث أن المرحلة الأولى تستهدف بناء 85 ألف وحدة سكنية إضافة إلى المراكز التجارية والمراكز الترفيهية والخدمات الاجتماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *