بغداد تصدر بـ لائحة جديدة للمطلوبين في مقدمتهم زعيم داعش

التقرير العراقي

نشرت السلطات العراقية، الثلاثاء، قائمة جديدة لقيادات “إرهابية” مطلوبة دوليا، يتصدرها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، إضافة إلى خمسة أشخاص من جنسيات عربية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول عراقي رفيع، قوله اليوم (6 شباط 2018)، إن هذه الأسماء “أكثر خطورة” من القائمة الأولى التي نشرتها السلطات يوم الأحد الماضي، مشيرا إلى ان “هؤلاء مطلوبون للقضاء الدولي وليس القضاء العراقي فقط“.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “هؤلاء المدرجة أسماؤهم قد اكتملت إجراءاتهم القانونية الدولية ووضعت عليهم الإجراءات الفورية لإلقاء القبض عليهم، وصدرت هذه الملفات القانونية في لجنة الجزاءات الدولية في الأمم المتحدة والإنتربول الدولي“.

وأوضح أن القائمة تضم تسعة عراقيين وخمسة من جنسيات عربية، بينهم سعوديان وقطري وأردني ويمني، كما تضم أبرز المطلوبين دوليا وهو زعيم تنظيم داعش إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي المعروف بأبي بكر البغدادي.

وتضم القائمة أيضا نائب زعيم داعش والرجل الثاني في التنظيم، عبد الرحمن مصطفى القادولي، المعروف بـ”أبو علاء العفري” والذي ينحدر من محافظة نينوى التي كانت “عاصمة الخلافة” خلال فترة سيطرة التنظيم على مساحات شاسعة من البلاد، والعراقيين محمد حسين و محمد مصطفى و مازن صلاح و أحمد فرهاد ومثنى حارث الضاري وميسار الجبوري ونشوان عبد الرزاق، والسعوديين طراد الجربا وفيصل الزهراني، والأردني عصام علي العلوش، واليمني معتصم الروميش والقطري عبد الرحمن النعيمي.

وكانت السلطات العراقية نشرت يوم الأحد الماضي، للمرة الأولى، أسماء 60 شخصا من أهم المطلوبين لانتمائهم إلى تنظيمي داعش والقاعدة وحزب البعث الذي كان يرأسه الرئيس الاسبق صدام حسين.
الجدير بالذكر أن زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، متوار عن الانظار منذ هزيمة التنظيم في العراق وخسارته جميع الأراضي التي سيطر عليها في العام 2014 .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *