تحالف داعش مع جماعات كردية وايرانية لهذا السبب؟

التقرير العراقي

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عبد العزيز حسن الاثنين من تحالف ارهابي يضم 30 الف عنصر قال انه يجهز لشن هجمات شمال العراق.
ونقلت صحيفة المدى عن حسن قوله ، ان تنظيم داعش تحالف مع “متطرفين إيرانيين” وجامعة “جند الاسلام”، لاحتلال مناطق شمال العراق” مبينا ان عدد المنضوين في صفوف هذا التحالف يصل الى 30 الفاً وهم ينتشرون حالياً في مناطق على الشريط الحدودي بين العراق وايران”.
واضاف ان هذه الاطراف الثلاثة “تحصنت على مدى الأشهر الماضية في كهوف ومناطق وعرة في جبل (بمو) على الحدود العراقية- الإيرانية” مشيراً الى إنه “وبعد تحرير جلولاء ذهب داعش الى الجبال ودخل بعضهم الى مناطق في إيران”.
وعبر النائب عن ديالى عن اعتقاده بأن لتلك “الجماعات خلايا نائمة في منطقة كرمانشاه غربي ايران، القريبة من حدود العراق”.
و”جند الاسلام” هو جزء من تحالف “أنصار الاسلام في كردستان” الذي تشكل في 2001 ويضم أيضاً جماعات أخرى مثل “جمعية الاصلاح”، “حماس الكردية”، و”حركة التوحيد”.
ويُعتقد أن الحركة المتطرّفة كانت نواتها الاولى قد تشكلت عام 1997، وتعرضت الى ضربة جوية من الولايات المتحدة في عام 2003 في شمالي العراق.
ويؤكد حسن إن “الجهود الاستخبارية للاسايش في حلبجة وخانقين، استطاعت اكتشاف مخابئ للمسلحين في كرميان جنوب السليمانية”، مبيناً ان “التنظيم، كان قد قرر التحرك من الحدود الى مناطق أخرى قرب السليمانية، للتخطيط لتنفيذ هجمات مسلحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *