العبادي : عدم إمكانية تطبيق البترودولار في المحافظات المننتجه للنفط

كشف النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز, السبت, عن عزم رئيس الوزراء حيدر العبادي عقد عدة لقاءات خلال الايام المقبلة مع الكتل السياسية بشان الموازنة وقانون الانتخابات, مشيرا الى ان العبادي ابلغ ممثلي المحافظات المنتجة للنفط رسميا عدم إمكانية تطبيق قانون البترودولار خلال العام الجاري “مطلقا”.

 وقال الفايز في تصريح إن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد للكتل السياسية عزمه عقد عدة لقاءات مكثفة خلال الايام المقبلة لانهاء الخلافات بشان الموازنة وقانون الانتخابات المحلية”.

وأضاف أن “العبادي ابلغ ممثلي المحافظات المنتجة للنفط بعدم إمكانية تطبيق قانون البترو دولار والذي ينص على استقطاع  5 دولارات عن كل برميل منتج ومكرر ومصدر، ما يعني ان البرميل الواحد سيكلف الحكومة 15 دولارا”، مبينا أن “العبادي أكد عدم إمكانية تطبيق القانون بهذه الصيغة مطلقا”.

وتابع الفايز، أن “ممثلي المحافظات المنتجة للنفط اصروا على تنفيذ القانون خلال الموازنة المالية الحالية”، مشيرا إلى أن “الأمور بقيت معلقة لحين إيجاد حل مرضي لجميع الاطراف في المحافظات المنتجة بينها قبول العبادي بمقترح تسجيل مبالغ البترو دولار كديون على الحكومة ووضع آلية محددة لتسديدها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *