النفط : تعلن وصول إنتاج الغاز السائل الى 6125 الف طن باليوم

اعلن وزير النفط جبار اللعيبي، الجمعة، عن وصول الانتاج الوطني من الغاز السائل الى 6125 الف طن باليوم.

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في برقية رفعها الى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إن  الانتاج الوطني من الغاز السائل وصل الى 6125 الف طن باليوم وهو انجاز وطني غير مسبوق يضاف الى الإنجازات التي حققتها وزارة النفط على الرغم من التحديات الاقتصادية”.

واضاف اللعيبي، أن حرص العاملين في القطاع النفطي وتفانيهم ومواصلتهم الليل بالنهار قد ساهم في اختزال زمن الإنجاز المخطط له من عام الى اشهر قليلة وتحقيق زيادة كبيرة في الانتاج وصلت الى اكثر من 40‎ % وهذا يمثل اضافة نوعية للإنتاج الوطني يمهد لدخول العراق  بقوة الى مصاف الدول المصدرة للغاز”.

وتابع اللعيبي، ان هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا تضافر جميع الجهود المخلصة، فضلا عن دعم الحكومة ممثلة برئيس مجلس الوزراء للقطاع النفطي وحرصه على تسخير جميع الامكانيات المتاحة ومتابعته لما يتحقق من إنجازات على صعيد الاستثمار الامثل للثروة النفطية والغازية”.

وكان وزيرالنفط اعلن في الشهر الماضي عن مجمل الشحنات المصدرة من الغاز المستثمر للعام الماضي 2017، حيث بلغت 29 شحنة من مكثفات الغاز و( 51) شحنة من الغازالسائل ، وان الكميات المصدرة من المكثفات بلغت (677,885 ) الف متر مكعب ، و الغاز السائل بلغت الكميات المصدرة منه (143,667) الف طن متري ، مشيرا الى ان الكميات تم تصديرها من الموانئ الجنوبية في خور الزبير عن طريق شركة غاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *