سواريز يمنح برشلونة فوزاً صعبا على حساب فالنسيا

منح لويس سواريز فريقه برشلونة فوزا صغيرا على حساب فالنسيا ، في المباراة التي لُعبت على أرضية ملعب الكامب نو  لحساب فعاليات ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا .

وعرف الشوط الأول فرصاً قليلة من الجانبين ، وشهدت الدقيقة 2 بداية قوية من لاعبي برشلونة حيث انطلق سيرجي روبيرتو من داخل يمين المنطقة لمحاولة إرسال عرضية لكن أبعدها دفاع فالنسيا لركنية .

باقي الدقائق شهدت ضغطا وسيطرة كاملة من لاعبي البلاوجرانا على حدود منطقة جزاء فالنسيا ، لكن بدون حلول واقعية للوصول إلى مرمى خومي دومونيك .

ووصل استحواذ برشلونة على الكرة في الشوط الأول إلى ما يقارب ٪80 ، مع إجمالي التسديدات الذي وصل إلى 6 لكن دون أي كرة مؤطرة داخل الخشبات الثلاث ، مع حصول الفريق الكتالوني على 9 ضربات ركنية .

وقبل نهاية الشوط الأول ، سدد مارتن مونتويا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار الحارس سيليسين ، لينتهي النصف الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني تحسن برشلونة قليلاً بفضل تغييرات فالفيردي التي جنى ثمارها سريعاً بهدف لويس سواريز في الدقيقة 67  جاء بعد عرضية من الجهة اليسري عن طريق ليونيل ميسي لداخل المنطقة حولها المهاجم الأوروجواياني برأسية قوية لتسكن الشباك بنجاح .

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة ، حاول فالنسيا إدراك هدف التعادل بعد انفراد سانتي مينا بالحارس سيليسين ، لكن هذا الأخير كان السباق للكرة وأبعدها لخارج الملعب ، لتنتهي المباراة بفوز البلاوجرانا ، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب الأسبوع القادم في ملعب الميستايا الخاص بالخفافيش .

وقال إرنستو فالفيردي ، مدرب نادي برشلونة الإسباني  في تصريحات صحفية عقب المباراة ” من الصعب أن تفوز على فريق مثل فالنسيا ، واليوم دافع كثيرا ولديه لاعبون جيدون وقاموا بعمل دفاعي كبي ر، وكان من الصعب أن نصل ، ولكن جاء الهدف ، وأعتقد أنه فوز غير مطمئن ، ولكن لدينا ميزة أنهم لم يسجلوا في كامب نو ” .

 

وواصل ” لم يحسم أي شيء بعد لا يزال هناك إياب ، النتيجة غير حاسمة ، ولكن هم لم يسجلوا ، وهم أقوياء في المستايا ، وهذا السيناريو يمكن أن يتكرر كما كان ضد إسبانيول ” .

وعن غياب الجماهير عن المباراة ، قال فالفيردي ” نحاول تقديم كل ما بوسعنا حتى تأتي الجماهير للكامب نو .. لا أدري إن كان سبب غياب الجماهير هو توقيت المباراة ” .

وأشاد مدرب برشلونة بأداء نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث قال ” ميسي يُقدم عرضاً ممتعاً كل يوم .. أقدم على تحركات رائعة أدت للهدف .. انتهت العبارات بشأن وصفه ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *