صدور مذكرات اعتقال بحق العبيدي وعشرات ضباط الجيش بتهم فساد واهدار المال العام

كشفت عضو اللجنة القانونية النيابية عالية نصيف،اليوم الأربعاء، عن صدور أوامر قبض بحق وزير الدفاع السابق خالد العبيدي وقائد القوة الجوية الفريق الركن أنور حمه أمين بتهمة “هدر المال العام”.

وقالت نصيف في تصريحات صحفية تابعها (التقرير العراقي) إن” القضاء العراقي اصدر أوامر قبض بحق قائد القوية الجوية أنور حمه أمين قبل أسبوعين، على خلفية قضية هدر للمال العام في عقود التسليح التشيكية، كذلك هناك أوامر قبض على وزير الدفاع السابق خالد العبيدي”، وبينت أن” القضاء اصدر قائمة تضم اكثر من اربعين ضابطاً برتب عالية ادينوا على خلفية فساد ورشى في وزارة الدفاع أبان الفترات الوزارية السابقة، وليس في الفترة الحالية التي يدير فيها الوزارة عرفان الحيالي”.

واستبعدت نصيف “محاربة جميع الفاسدين لأنهم ينتمون إلى تيارات وجهات سياسية نافذة”، لافتة الى أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي «يتحدث عن عناوين عامة، لكنه حين يدخل إلى تفاصيل الملفات، سيواجه صعوبات كبيرة، ومنها إمكانية الإطاحة به من منصبه”.

وبينت نصيف، أن “العبادي يعرف بشكل تفصيلي الخروقات والفساد في مزاد العملة في البنك المركزي والسرقات التي طالت أراضي مملوكة للدولة، لكنه لم يفعل شيئاً حيال ذلك؛ لأنه لا يريد الصدام مع حلفائه وشركائه في العملية السياسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *