الحشد الشعبي على طاولة الكونغرس الامريكي وتخصيص مبالغ مالية للقبض على بعض قادته

تسلم مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين ،اليوم الاحد، مشروع قرار يتضمن وضع حركة عصائب أهل الحق التي يتزعمها قيس الخزعلي وكتائب حزب الله-العراق وحركة النجباء  على لائحة الإرهاب.

وقال مسؤولون امريكيون في تصريحات صحفية تابعها (التقرير العراقي) أن “مشروع القرار الذي سلم لمجلسي النواب والشيوخ الأميركيين طالب إدارة الرئيس دونالد ترامب بحظر هذه التنظيمات وكذا معاقبة مسؤوليها والمرتبطين بها، مع اعتماد هذا القانون في أجل لا يتجاوز 90 يوماً”.

واضافوا أن “الادارة الامريكية خصصت مبلغ 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات من شأنها أن تؤدي الى القبض على المؤسس والأمين العام لمليشيا حركة النجباء أكرم الكعبي”.

واكد المسؤولون الامريكيون أن ” واشنطن عرضت على الكونغرس الأميركي مشروع قرار ثاني يقضي بإدراج مليشياحركة النجباء  في قائمة الجماعات الإرهابية”، مبينين أن ” المشروع سلط الضوء على الدور الخطر الذي تلعبه حركة النجباء في الأزمتين السورية والعراقية”.

واكد المسؤولون الامريكيون أن “مشروع القرار الذي قدم للكونغرس الامريكي يحتوي على دلائل وحقائق تثبت ارتباط حركة النجباء بايران التي اعطت للصراع الاقليمي في المنطقة أبعادا دينية مذهبية .

واطلع (التقرير العراقي) على وثيقة امريكية انتشرت مؤخرا “تدل على تفيد محاولات القوات الامريكية لإلقاء القبض على الامين العام لحركة النجباء اكرم الكعبي  (المرتبطة مباشرة بالحرس الثوري الإيراني بعلاقات مباشرة من حيث التمويل والتدريب والتجهيز) .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *