الجعفري يتسلم اوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في العراق

تسلم وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ،اليوم الاثنين، أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في العراق عبد العزيز بن خالد الشمري.

وقالت وزارة الخارجية  في بيان اطلع عليه (التقرير العراقي) إن “الجعفري تسلم اليوم أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في العراق، الشمري”.

وأضاف البيان  “جرى خلال استلام أوراق الاعتماد استعراض سير العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها خدمة لمصلحة البلدين”.

وقال الجعفري بحسب ما جاء في البيان إن”العراق يولي اهتماماً خاصا بتطوير العلاقات الثنائية مع الرياض في المجالات كافة وتحويلها إلى واقع ملموس، ولدى العراق فرص استثمارية جيدة للسعودية”.

من جانبه أعرب سفير السعودية الجديد، عن حرص بلاده على “تطوير العلاقات الثنائيَّة، والارتقاء بها إلى ما يُلـبي طموح البلدين الشقيقين”.

وأشار الشمري، إلى أن بلاده “تنوي فتح قنصليتين في (مدينتي) النجف والبصرة، وإنشاء المجلس التنسيقي التجاري بين البلدين بهدف تحقيق شراكة تجارية ثنائية”.

وفي 28 أغسطس/آب 2016، طلبت الخارجية العراقية، رسمياً، من نظيرتها السعودية، استبدال ثامر السبهان سفيرها في بغداد، بعد نحو 7 أشهر على توليه مهامه بشكل رسمي.

وجاء الطلب بعد أسبوع من اتهام السبهان لـ”ميليشات عراقية مرتبطة بإيران بالوقوف وراء مخطط لاغتياله خلال تواجده في العراق”.

وبدأت العلاقات بين البلدين في التحسن بشكل كبير، بفضل زيارة الجبير، لبغداد، في 25 فبراير/ شباط الماضي، حيث أجرى محادثات مع العبادي، وهي الزيارة الأولى لمسؤول سعودي رفيع المستوى منذ 1990.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *