اللجنة القانونية البرلمانية تشكل لجنة لمتابعة قرار البرلمان بشأن انهاء عضوية النواب المشاركين في الاستفتاء الكردي

اعلنت اللجنة القانونية البرلمانية،اليوم السبت، عن تشكيل لجنة لمتابعة قرار البرلمان بخصوص النواب المشاركين في استفتاء استقلال كردستان الذي جرى يوم الخامس والعشرين من شهر ايلول الماضي، فيما قالت النائبة عالية نصيف إنه تم التصويت على انهاء عضوية نواب كرد شاركوا بالاستفتاء.

وأجتمعت اللجنة القانونية برئاسة النائب برئاسة رئيس اللجنة كامل الزيدي بحضور النواب فائق الشيخ علي وعالية نصيف وصادق اللبان، وقررت تشكيل لجنة برئاسة الزيدي لمتابعة تنفيذ قرار مجلس النواب بخصوص النواب المشاركين بالاستفتاء والذين هددوا وحدة العراق ودعوا وروجوا للانفصال.

وكانت النائبة عالية نصيف كشفت في تصريحات صحفية تابعها (التقرير العراقي) أن “اللجنة البرلمانية التي شكلت بشأن استفتاء كردستان صوتت على انهاء عضوية نواب كرد شاركوا بالاستفتاء، مبينة ان من بين هؤلاء نجيبة نجيب وفيان دخيل وشاخوان عبدالله واريز عبدالله وعرفات كرم وعادل نوري ومثنى امين واشواق الجاف وعبد العزيز حسن”.

يشار الى ان مجلس النواب صوت في وقت سابق على تشكيل لجنة برلمانية لمتابعة موضوع الاستفتاء الذي جرى في اقليم كردستان، ورفع اسماء النواب الذين شاركوا باستفتاء كردستان الى رئاسة البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *