الإندبندنت: البرزاني اصر على اجراء الاستفتاء للانتصار على خصومه في الاقليم وليس لتاسيس دولة كردية

عدت صحيفة الإندبندنت البريطانية،اليوم السبت، اصرار رئيس اقليم كردستان العراق مسعود برزاني واجراءه لاستفتاء الانفصال هو للانتصار على منافسيه السياسيين بالاقليم، واعلان نفسه زعيما للهوية الوطنية الكردية، وليس تأسيس دولة كردية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها نشر اليوم وتابعه (التقرير العراقي) إن “الاستفتاء الذي اجراه الأكراد شمال العراق وأسفر عن اختيار الناخبين الاستقلال دفع السلطات العراقية إلى منع الرحلات الجوية الدولية إلى مطار أربيل عاصمة الإقليم”، مشيرة الى أن “الإجراءات التي اتخذتها العراق وتركيا وإيران كرد فعل على الاستفتاء ستؤدي إلى عزل الاكراد بطريقة قوية وفعالة لم يعرفوها منذ الإطاحة بنظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين عام 2003”.

وتابعت الصحيفة أن “العزل الجاري حاليا يشمل جميع المجالات سواء جغرافيا أو اقتصاديا او حتى سياسيا”، لافتة الى أن “الدول الداعمة للأكراد بشكل علني مثل الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا كانت كلها ترفض إجراء الاستفتاء في هذا التوقيت حسب التصريحات المعلنة”.

واكدت الصحيفة أن “قرار الاستفتاء كان متسرعا لأسباب تتعلق برئيس الإقليم مسعود البارزاني والذي سعى باستخدام الاستفتاء للانتصار على منافسيه في الإقليم وإعلان نفسه زعيما للهوية الوطنية الكردية”.

يذكر ان حركة الطيران الدولي من إقليم كردستان وإليه توقفت، مساء امس الجمعة، بعد أن فرضت الحكومة المركزية حظرا ردا على تصويت الإقليم على استفتاء الاستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *