بغداد تبدا بتنفيذ قرارات المجلس الوزاري للامن الوطني بخصوص استفتاء اقليم كردستان

كشف مصدر حكومي رفيع ،اليوم الاثنين، عن بدء الحكومة الاتحادية تنفيذ قرارات المجلس الوزاري للامن الوطني بخصوص استفتاء اقليم كردستان فور اقرارها امس.

وقال المصدر لـ (التقرير العراقي) أن “الحكومة الاتحادية بدأت التنسيق مع دول معنية لايقاف التعاون مع الاقليم بخصوص المنافذ الحدودية والمطارات وتصدير النفط، اضافة الى ابلاغ تلك الدول بعدم التعامل الا من خلال الحكومة الاتحادية”، مؤكدا أن “تلك الدول ابدت موافقتها وتم اتخاذ اجراءات فعلية بخصوصه”.

وأضاف المصدر أن “توجيهات صدرت للجهات الرقابية والقضائية المختصة لمتابعة الاموال المودعة في حساب الاقليم وبعض السياسيين من واردات بيع نفط الاقليم بعيدا عن الحكومة الاتحادية”.

وبين المصدر أن اي “مباحثات لن تجرى مع اقليم كردستان بخصوص الاستفتاء غير الدستوري وهناك اجراءات عملية ستتخذ في المناطق التي تحت سيطرة الاقليم التي فرض فيها سياسة الامر الواقع وهذا الامر مرفوض وسيتم معالجته”.

وتابع المصدر أن “اجراءات قانونية بدأ العمل بها بحق الموظفين الذين يساهمون بتنفيذ استفتاء الاقليم المخالف لقرار المحكمة الاتحادية واجراءات اخرى ستتخذ اضافة الى قرارات المجلس الوزاري للامن الوطني يوم امس للحفاظ على وحدة الاراضي العراقية وحماية المواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *