مصدر برلماني: اتفاقات سرية بين الفتلاوي والشريفي لافشال استبدال مجلس المفوضين

كشف مصدر برلماني مطلع ،اليوم الاربعاء،  ان رئيسة حركة ارادة حنان الفتلاوي تقود حراكا سياسيا داخل مجلس النواب لافشال عملية استبدال اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال المصدر لـ(التقرير العراقي) إن “الفتلاوي عقدت اتفاقات قبيل الانتخابات السابقة مع عضو مجلس المفوضين مقداد الشريفي استطاعت من خلالها الحصول على تسعين الف صوت انتخابي في حين انها حصلت على تسعة الاف صوت فقط، لكن بالاتفاق مع الشريفي حول التسعة الاف الى تسعين صوت باضافة صفر امام الرقم الحقيقي التي حصلت عليه في الانتخابات الماضية”.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن “الفتلاوي تحاول المماطلة بمواقفها السياسية تجاه مفوضية الانتخابات فتارة تعلن انها ضد المفوضية وتارة اخرى تقف معها”، لافتا الى أن “السبب الحقيقي وراء تقلب موقف الفتلاوي تجاه المفوضية هو وجود اتفاق بينها وبين الشريفي يقضي بحصولها على 11 مقعد برلماني لحركة ارادة في الانتخابات القادمة”.

وبين المصدر أن ” الفتلاوي سحبت توقيعها من قائمة البرلمانيين المطالبين باستجواب مفوضية الانتخابات بعد ان عقدت اتفاق مع الشريفي”، مشيرة الى ان ” اتفاق الشريفي والفتلاوي يتضمن اضافة على حصولها لـ 11 مقعد ، افشال عملية استبدال مجلس المفوضين باخرين “.

وكان مجلس النواب قد مدد في جلستة الثلاثاء الماضي عمل مفوضية الانتخابات الحالية لمدة شهر واحد لعدم وجود النصاب اللازم للوصول الى واحد من الخيارين وهما اختيار القضاة او اختيار مفوضية جديدة للانتخابات، كما قررت هيئة رئاسة المجلس تأجيل التصـويت على مقترحي تعديلين لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007 أحدهما مقدم من اللجنة القانونية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *