العلاق يمنح شركة مملوكة لشخص اسرائلي واخر كويتي رخصة الولوج لبيانات العراق المالية

كشفت وثائق سرية ،اليوم الثلاثاء، موافقة مدير البنك المركزي العراقي علي العلاق، على منح رخصة لـ(شركة بوابة العراق الالكترونية للخدمات المالية)، بجباية وفوترة الأموال في المؤسسات الحكومية داخل العراق.

وبينت الوثائق التي حصل (التقرير العراقي) على نسخة منها ،تفاصيل تأسيس الشركة، حيث ن الشركة يديرها، (وائل الغنايمه) وهو إسرائيلي من عرب 48، بالإضافة الى محمد الجرجفجي مدير شركة زين العراق وشريك لمجموعة شركات كويتية وشخصيات خليجية مشبوهة”.

وبحسب الوثائق فأن “البيانات المالية للمؤسسات الحكومية ستكون متاحة للشركة وتحت تصرفها”، مؤكدة أن “الشركة تم تسجيها قبل شهرين من إعطاء الترخيص لها”.

من جانب اخر كشف مصدر  مقرب من العلاق عن أن “شركة بوابة العراق تستخدم وكلاء زين وشبكة زين وموظفي زين ومكاتب شركة زين لأنها ليس لها وجود حقيقي ولا أي نشاط، رغم ان شركة زين مطلوبة ضرائب للدولة بمليارات الدولارات لم تسدد حتى الان”.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف أن “العلاق وجه كتابا الى المصارف يشير لهم ان بوابة العراق واحدة من الشركات الرصينة التي يجب ان يتعاملوا معها بعد ان تسلم من محمد الجرجفي رشوة مقدارها 5 مليون دولار بواسطة أبناء شقيقه ”، لافتا الى ان “الجرجفي دفع مبلغ إضافي من اجل استبعاد مصارف وشركات أخرى تحت بند عدم منح الترخيص”.

ولفت المصدر أن “شركة بوابة العراق تسعى ال الاستحواذ على الجباية في الدولة العراقية من اجل السيطرة على قاعدة بيانات المواطنين والمؤسسات ما يجعلها بيد الكويتيين عن طريق الجرجفي والإسرائيليين عن طريق الغنايمة”، لافتا الى أن “العلاق يعمل بشكل مباشر على إبقاء تعاقدات بوابة العراق مع بعض الوزارات، لاسيما الداخلية والدفاع والحشد الشعبي الأهم بالنسبة لبوابة العراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *