العبادي يؤجل رحلته لنيويورك لاتخاذ موقف حاسم حيال الاصرار الكردي على الاستفتاء

كشف مصدر سياسي رفيع ،اليوم الثلاثاء، عن ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أجل سفره الى مدينة نيويورك لاتخاذ موقف حاسم امام اصرار رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني لاجراء الاستفتاء يوم 25 من الشهر الجاري.

وقال المصدر لـ (التقرير العراقي) إن ” مكتب العبادي ابلغ اعضاء مجلس الوزراء في ساعة متأخرة من ليلة أمس بوجوب حضور جلسة مجلس الوزراء بعد أن تم إبلاغهم سابقاً بعدم وجود جلسة نظرا لتزامن الجلسة مع سفر العبادي إلى الولايات المتحدة”.

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن ” الهدف الرئيس لقيام العبادي بتاجيل سفرته لنيويورك ودعوته لمجلس الوزراء إلى الانعقاد، هو اطلاع الوزراء على قرارات ستتخذ بشأن اصرار رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على إجراء الاستفتاء وكيفية التعامل مع هذه الأزمة”.

واشار المصدر إلى أن “العبادي قد يقوم بخطوة تمثل رداً حكومياً مدعوماً من المحكمة الاتحادية بعد صدور الأمر الولائي القاضي بإيقاف اجراءات استفتاء اقليم كردستان”، مرجحا أن “يكون العبادي قد أرجأ رحلته عدة ساعات لاتخاذ قرارات تتصف بالحزم حيال الاصرار الكردي”.

وكان من المقرر أن يغادر فجر اليوم، رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى الولايات المتحدة الامريكية لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وقال مصدر في مكتب العبادي لـ”الغد برس”، إن “ثلاثة وزراء سيرافقون العبادي في رحلته”.

تجدر الإشارة الى أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كان قد ألغى زيارته المقررة الى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب أزمة الاستفتاء، وسيحضرها العبادي ممثلا عن العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *