نائب رئيس برلمان كردستان: اسرائل ارحم على العرب والكرد من نوري المالكي

قال نائب رئيس برلمان كردستان، جعفر إيمنيكي، الاثنين، أن إسرائيل هي أرحم من نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، تجاه العرب، وذلك في رد له على تصريحات الاخير قال فيها “لن نسمح بإقامة إسرائيل ثانية في شمال العراق”.

وأضاف إيمنيكي وهو عضو في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني أن “تلك التصريحات تصدر من شخص لا مثيل له في التطرف والدكتاتورية في تأريخ العراق، وهو مصدر الكوارث والويلات التي يعاني منها العراقيون”، حسب تعبيره.

وأكد إيمنيكي أن “المالكي تسبب بمقتل أعداد أكبر من المواطنيين العرب أكثر مما أقدمت عليه إسرائيل من قتلهم”، مضيفا ان “المالكي قام بقطع قوت شعب كردستان أثناء فترة حكمه، إلا أن إسرائيل لم تفعل شيئا ضد إقليم كردستان”.

وكان المالكي ذكر في وقت سابق أمس الأحد، أنه لن يسمح بقيام إسرائيل ثانية في شمال العراق، محذراً المطالبين بالاستفتاء من التداعيات الخطيرة التي سيخلفها هذا الإجراء على أمن وسيادة ووحدة البلاد، حسب تعبيره.

وأكد المالكي خلال لقاء جمعه مع سفير الولايات المتحدة الأميركية، دوغلاس سيليمان، أمس (17 أيلول 2017)، على ضرورة “إلغاء الاستفتاء لكونه غير دستوري ولا يصب في مصلحة الشعب العراقي عامة ولا لصالح الكرد خاصة”، مشيرا إلى أنه “لن يسمح بقيام إسرائيل ثانية في شمال العراق”، حسب بيان المكتب الإعلامي للمالكي.

وأضاف المالكي، أن “على الجميع اتباع لغة الحوار الجاد لحل جميع الإشكاليات وفقاً للدستور الذي صوت عليه الجميع”، مطالباً قادة الإقليم بـ “احترام رغبة الشعب العراقي الرافض للاستفتاء وكذلك مواقف المجتمع الدولي التي جاءت منسجمة مع التطلعات الشعبية والوطنية”، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *