نصرالله يلتقي الصدر في بيروت لبحث النهج الذي اعتمده الاخير في التعاطي مع الدول الخليجية

كشف مصدر إيراني على صلة بجماعة حزب الله اللبناني،اليوم السبت، إن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر سيلتقي خلال الساعات المقبلة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت.

وأضاف المصدر في تصريحا صحفية نقلتها كالة أنباء مهر الإيرانية وتابعها (التقرير العراقي) أن “زعيم التيار الصدري في العراق وصل الخميس الماضي إلى لبنان بدعوة وجهها له الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله”، منوهًا إلى أن “اجتماعًا سيعقد اليوم بين الصدر ونصر الله لبحث تطورات المنطقة والأوضاع في العراق”.

وتابع المصدر قائلا “من المتوقع أن يناقش نصر الله علاقات الصدر مع إيران وكذلك النهج الذي اعتمده الزعيم العراقي في التعاطي مع الدول الخليجية وفي مقدمتها السعودية”.

وكان مقتدى الصدر زار المملكة العربية السعودية في 31 من يوليو/ تموز الماضي لبحث عدد من المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وفي 13 من الشهر الماضي، قام رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى خلالها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ورأت طهران وحلفاؤها في المنطقة أن زيارة الصدر إلى السعودية هي محاولة للحد من النفوذ الإيراني وإخراج العراق من هيمنتها وإعادته إلى حاضنته العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *