مسعود برزاني يتسلم مشروعا بديلا عن الاستفتاء من ممثلي امريكا وبريطانيا والامم المتحدة

اعلنت رئاسة اقليم كردستان ،اليوم الخميس، عن تسلم ئيس الاقليم مسعود البارزاني مشروعا بديلا عن الاستفتاء من ممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة، مبديا ترحيبه بإجراء “حوار بناء”.

وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقى (التقرير العراقي) على نسخة منه، إن “البارزاني استقبل وفدا رفيع المستوى من التحالف الدولي مؤلفا من ممثل الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش والسفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان والسفير البريطاني فرانك بيكر والوفد المرافق لهم”.

وأضافت الرئاسة في بيانها أن “الجانبين بحثا مواضيع بينها قضية الاستفتاء المزمع إجراؤه في 25 أيلول 2017″، لافتة إلى أن “الوفد قدم مشروعا بديلا لإجراء الاستفتاء، وأن البارزاني تسلم البديل ورحب بإجراء الحوار البناء”.

وأكد البارزاني، وفقا للبيان، إن “الاستفتاء والبديل المقترح ليسا قراري الشخصي وسيتم بحث الموضوع مع القيادة السياسية الكردستانية وسنعلن موقفنا بصدد الموضوع قريبا”.

وكان مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك وصل، أمس الأربعاء، إلى إقليم كردستان، فيما عقد فور وصوله اجتماعا مع هيرو إبراهيم عقيلة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني في السليمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *