العبادي يزور انقرة قريبا لبحث ملف استفتاء اقليم كردستان

يستعد رئيس الوزراء حيدر العبادي لزيارة العاصمة التركية انقرة خلال الايام القليلة القادمة ضمن دعوة تركية موجهة له من قبل وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو الذي زار العاصمة بغداد، نهاية الشهر الماضي.

وكشف مصدر مقرب من العبادي في حديث لــ (التقرير العراقي) أن ” العبادي يعتزم زيارة العاصمة التركية انقرة لتنسيق المواقف بين البلدين قبل الاستفتاء بشأن استقلال إقليم كردستان”.

وقال المصدر إن “زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى انقرة جاءت ضمن دعوة تركية موجهة له من قبل وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو الذي زار العاصمة بغداد، نهاية الشهر الماضي، والتقى برئيس الحكومة، الذي أبلغه بضرورة سحب القوات التركية من مدينة بعشيقة شرقي مدينة الموصل التي حررتها القوات العراقية المشتركة في العاشر من تموز الماضي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “هدف الزيارة هو بحث العلاقات الثنائية”، مشيرا الى أن “أبرز الملفات التي سيتم التباحث فيها، هو الاستفتاء الذي تعتزم أربيل إجراءه في الموعد المحدد، لتنسيق المواقف بين أنقرة وبغداد اللتين ترفضانه”.

وتابع المصدر أن “المسؤولين سيبحثون أيضاً ملفي مكافحة الإرهاب والاستثمار”.

وكشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، في 5 ايلول 2017، عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء حيدر العبادي الى فرنسا وتركيا، مشيرا الى ان زيارته الى تركيا يشترط فيها انسحاب القوات التركية من بعشيقة او ايجاد حل لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *