التحالف الدولي: لن نسمح بوصول مسلحي داعش قرب الحدود العراقية

كشف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا ،اليوم السبت، إلى أن “الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف أفشلت نقل مسلحي داعش إلى ديرالزور قرب الحدود العراقية، مؤكدا عدم السماح لمسلحي داعش بالوصول إلى الحدود العراقية وتحولهم الى تهديد جديد للعراق.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي  رايان ديلون في تصريح صحفي اطلع عليه (التقرير العراقي) إن ” التحالف الدولي يرفض أتفاقية نقل عناصر التنظيم إلى الحدود العراقية”، مشيرا إلى أن “غاراتنا الجوية منعت نقل المسلحين إلى البوكمال”.

واضاف  ديلون قائلا نحن نراقب عملية نقل مسلحي داعش الارهابي”، محذرا بأن ” التحالف الدولي لن يسمح لداعش بأن يصبح تهديدا على العراق ولن يسمح بوصول هؤلاء المسلحين إلى الحدود العراقية”، لافتاً إلى أن “الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف أفشلت نقل مسلحي داعش إلى ديرالزور”.

ولفت ديلون إلى استعداد بلاده “لدفع مكافئات مالية لمن يدلي بمعلومات عن موقع تواجد زعيم داعش أبو بكر البغدادي”، مبيناً أن “داعش يملك قوة كبيرة في دير الزور، لكننا نفذنا خلال أسبوع واحد 100 غارة جوية ضد داعش في سوريا”.

يشار إلى أن المئات من عناصر داعش وأسرهم غادروا منطقة القلمون الغربي الإثنين الماضي بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين حزب الله وتنظيم داعش، بالتنسيق مع الحكومة السورية، للتوجه نحو مدينة البوكمال في ريف دير الزور الجنوبي، القريبة من الحدود العراقية والتي لا تزال بقبضة التنظيم، مقابل وقف إطلاق النار والكشف عن مصير جنود لبنانيين اختطفهم التنظيم في 2014، لكن القافلة اتجهت في وقت سابق، إلى مدينة الميادين على بعد 45 كيلومترا جنوب شرق دير الزور بعد أن أثار الاتفاق الكثير من الانتقادات وخاصة من المسؤولين العراقيين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *