بالوثيقة : المالكي عرض على بوتين تسديد ديون روسيا بالكامل مقابل دعمه ضد العبادي  

كشفت وثيقة مسربة ارسلها السفير العراقي في روسيا الى مكتب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، عن كواليس اجتماع أمين عام حزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي جرى على انفراد.

وقالت الوثيقة التي حصل (التقرير العراقي) على نسخة عنها إن “السفير العراقي في روسيا علم من مصدر روسي موثوق ومقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بان أمين عام حزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي، أكد عند لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على انفراد في مدينة سان بطرس بيرغ، أنه لن يرشح نفسه الى منصب رئيس الوزراء في الانتخابات القادمة”.

وبين السفير العراقي بحسب الوثيقة أن “المالكي ابلغ الرئيس الروسي، بأن رئيس الوزراء المقبل سيكون من قائمته، وطلب تقديم الدعم له”، كاشفا أن “المالكي عرض على بوتين تسديد ديون روسيا بالكامل مقابل ذلك”.

وأكد العذاري كما تشير الوثيقة المؤرخة بالعدد 110 في 28 اب 2017، أن “الرئيس الروسي طلب التريث بخوص هذا العرض في الوقت الراهن، لحين معرفة رئيس الوزراء القادم بعد الانتخابات”.

وكان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي قد زار روسيا، في 24 تموز 2017 لمدة أربعة أيام التقى خلالها الرئيس فلاديمير بوتين ورئيسة مجلس الاتحاد فالينتينا ماتفيينكو ووزير الخارجية سيرغي لافروف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *