وزارة الهجرة والمهجرين تؤكد استعدادها الكامل لايواء نازحي تلعفر

اكدت وزارة  الهجرة  والمهجرين العراقية ، اليوم الاحد، استعداداها الكامل لاستقبال النازحين الفارين من قضاء تلعفر بالتزامن مع انطلاق عمليات تحريره من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال وزير الهجرة والمهجرين، جاسم محمد الجاف، في تصريح صحفي تابهع (التقرير العراقي) إن “الوزارة هيأت فرقها الميدانية لتتواجد في مراكز الاستقبال المخصصة لإجلاء النازحين ونقلهم إلى مخيمات التي تم تخصيصها من قبل الوزارة”.

واضاف الجاف أن “الوزارة واللجنة العليا للإغاثة وإيواء النازحين جاهزتان لاستقبال النازحين وتقديم جميع ما تحتاجه العائلات النازحة من مساعدات إغاثية فضلا عن إيوائهم في مخيماتها”، مشيرا الى أن “الفرق الميدانية التابعة للوزارة استقبلت 10 آلاف نازحا من تلعفر خلال الأسبوعين الماضيين، تم إيواء أغلبهم في مخيمات جنوب الموصل بالجدعة الرابع والخامس والسادس، إضافة إلى مخيمي الحاج علي وحمام العليل فيما نزح قسما منهم إلى ساحل الموصل الأيمن.

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن فجر الأحد أن القطعات العسكرية بدأت ومنذ ساعات الصباح الباكر بالدخول إلى القرى المحاذية لقضاء تلعفر تمهيدا للقوات الأمنية المتجحفلة للمشاركة في عمليات تحرير تلعفر مؤكدا أن موعد النصر سيتحقق قريبا وان المدينة ستعود لتلتحق بركب التحرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *