السعودية تنفي طلبها من العراق اخذ دور الوسيط لحل الخلافات بينها وبين ايران

نفى مصدر سعودي رفيع المستوى ،اليوم الاربعاء، الاخبار التي تناقلتها وسائل اعلام عراقية وعربية والتي قالت ان السعودية طلبت من العراق ان تكون وسيطا بينها وبين ايران لحل الخلافات بين البلدين، مؤكدا أن المملكة لم تطلب أية وساطة بأي شكل كان مع جمهورية إيران .

وأوضح المصدر في تصريح بثته وكالة الانباء السعودية واطلع عليه (التقرير العراقي) أن “ما تم تداوله من أخبار بهذا الشأن عارٍ من الصحة جملة وتفصيلاً”. مؤكدا “تمسك المملكة بموقفها الثابت الرافض لأي تقارب بأي شكل كان مع النظام الإيراني الذي يقوم بنشر الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم ويقوم بالتدخل بشؤون الدول الأخرى”.

واضاف المصدر أن “المملكة ترى أن النظام الإيراني الحالي لا يمكن التفاوض معه بعد أن أثبتت التجربة الطويلة أنه نظام لا يحترم القواعد والأعراف الدبلوماسية ومبادئ العلاقات الدولية”، مشيرا الى ان ” المملكة العربية السعودية  تؤكد خطورة النظام الإيراني وتوجهاته العدائية تجاه السلم والاستقرار الدولي لانه نظام يستمرئ الكذب وتحريف الحقائق”حسب قوله.

واهابت السعودية بدول العالم أجمع بالعمل على ردع النظام الإيراني عن تصرفاته العدوانية وإجباره على التقيد بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والأنظمة والأعراف الدبلوماسية.

وكان وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي قال قبل ايام ان مسؤولين سعوديين طلبوا خلال اجتماعهم معه في الرياض مؤخرا وساطة العراق لتسوية المشاكل مع ايران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *