المطلك يعلن عن تاسيس حزب جديد بزعامته لخوض الانتخابات المقبلة

أعلن صالح المطلك، الاثنين، عن تأسيس حزب “الجبهة العراقية للحوار الوطني” بزعامته، وذلك تمهيدا للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

وقال المكتب الإعلامي للمطلك في بيان له تلقى (التقرير العراقي) نسخة عنه إن “الاحزاب ليست مسميات وبرامج ووعود انتخابية فحسب بل يتوجب عليها ان تخرج من رحم الأمة وتحمل همها”، موضحا أن “حزب الجبهة العراقية للحوار الوطني والذي يعد امتداداً لجبهة الحوار التي ناضل جماهيرها منذ عام 2003 ضد الاحتلال والظلم والطغيان وضد الطائفية وأعطت الشهداء المعروفين باسمائهم وقدمنا مشاريع وخططا لبناء هذا البلد ووحدته واستقراره بشكل سليم وواقعي”.

وعبر المطلك خلال كلمة له بمناسبة إعلان تأسيس حزب الجبهة العراقية للحوار الوطني، بحضور عدد من الشخصيات السياسية عن “رفضه رفع السلاح خارج إطار الدولة وأنه مع وجود جيش وطني قوي واحد مبني على العقيدة العسكرية ويدافع عن سيادة العراق”.

وأضاف المطلك” نحن اليوم لانقبل ان يرفع السلاح خارج اطار الدولة ونريد جيشا قوياً واحداً وطنياً مبني على العقيدة العسكرية ويدافع عن سيادة العراق، ولقد عارضنا الدستور ونطالب اليوم بتعديله لانه كتب على عجالة ووجدنا فيه الغاماً كثيرة مع شديد الاسف وحذرنا من عواقبها التي نعاني منها اليوم”.

وشدد على ضرورة إعادة النازحين الى ديارهم ومدنهم، مبينا أن ذلك يعد مطلبا لا تنازل عنه رافضا أية اجراءات تؤدي الى إحداث تغييرات ديمغرافية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *