وزير الخارجية الامريكي يبلغ برزاني برفض الولايات المتحدة أستقالال اقليم كردستان

 

كشفت القنصلية الامريكية في اربيل أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اكد لرئيس اقليم كردستان مسعود برزاني رفض الولايات المتحدة الامريكية لاستفتاء الاقليم على الانفصال ودعما لعراق واحد اتحادي ديمقراطي

وقالت القنصلية في بيان نشر على موقعها الرسمي اطلع عليه (التقرير العراقي) إن “تيلرسون جدد في اتصال هاتفي مع بارزاني معارضة بلاده لإجراء الإقليم استفتاء استقلال كوردستان في يوم 25 من شهر أيلول المقبل”، مؤكدا دعم الولايات المتحدة المستمر لعراق “واحد اتحادي وديمقراطى”.

واضافت القنصلية في بيانها أن ” تيلرسون وشجع في الوقت ذاته كل من الرئيس بارزاني، ورئيس مجلس الوزراء الاتحادي حيدر العبادي على الدخول في حوار بناء بشأن مجموعة كاملة من المسائل”.

وكان تيلرسون قد ابلغ العبادي الخميس خلال مكالمة هاتفية استمرار الدعم الاميركي لجهود العراق في مرحلة ما بعد داعش مؤكداً موقف الولايات المتحدة وحرصها على وحدة العراق واحترام دستوره.

وقدم الوزير التهنئة بانتصارات القوات العراقية في معركة الموصل .. مشيدا “بحكمة القيادة ومستوى التنسيق العالي في المعركة”.

من جانبه أكد العبادي عزم العراق على استكمال تحرير جميع أراضيه واعادة الاستقرار اليها. واشار الى اهمية التركيز على توفير الخدمات للمواطنين وتحريك عجلة الاقتصاد من خلال محاربة الفساد وتشجيع الاستثمار ورفع معوّقاته ،واهمية الانفتاح الإقليمي والدولي على العراق. وشدد على ضرورة عدم تشتيت الجهود بخلافات جانبية والتركيز على ما يخدم استقرار العراق ووحدته وازدهاره كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الاعلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *