الامن والدفاع البرلمانية: العبادي لم يستجب لطلبنا بشأن تخصيص قطع أراضي للشهداء

كشفت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم الاحد، عن عدم استجابة رئيس الوزراء حيدر العبادي للطلب الذي قدمته له حول تخصيص قطع أراضي لذوي الشهداء، مؤكدة توجهها لمجلس النواب لتشريع القوانين التي تخدم تلك الشريحة.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في كلمة له خلال احتفالية اقمتها لجنة الامن والدفاع النيابية، في مجلس النواب، بمناسبة انتصارات القوات الامنية، وحضرها (التقرير العراقي) إن “مجلس النواب يحتفل بتكريم نخبة من عوائل الشهداء وكنا نأمل تكريم الجميع لكن العدد كبير”، مبينا ان “ما تحق من نصر بفضل الله وكان دور كبير لدماء الشهداء لتحرير الارض وجميع العراقيين شاركوا بالانتصارات”.

وأضاف، “لا ننسى دور السيستاني ذو الفضل في فتواه، فضلا عن الدور البارز والمهم للقائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي”، مبينا ان ” لجنة الامن والدفاع تعاهد عوائل الشهداء بتشريع القوانين التي تنصف الشهداء ورعاية الجرحى “.

وأوضح “اصدرنا كتاب الى القائد العام لتوزيع اراضي للشهداء لكن لم نجد اجابة، لذلك سنذهب الى تشريع القوانين”، مبينا ان “الكثير من الاراضي تسيطر عليها المافيات والسارقين والاحتفالية جزء بسيط يقدمه مجلس النواب الى الشهداء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *