النجيفي يلجأ الى القضاء لمحاسبة قنوات فضائية يقول انها تطعن بشرف العراقيات

 

أكد نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي لجوئه للقضاء العراقي وهيئة الإعلام والاتصالات ضد قنوات فضائية تطعن بشرف العراقيات وتشتم أهالي الموصل في برامجها.

وقال النجيفي في بيان رسمي صدر عن مكتبه الخاص وتلقى (التقرير العراقي) نسخة عنه أنه “في اعقاب الانتصارات التي حققها مقاتلونا الأبطال على تنظيم داعش الإرهابي وتحرير الموصل، لاحظ حزب للعراق متحدون بروز ظاهرة تمثلت في حالات بعيدة كل البعد عن الأخلاقيات والقيم العراقية، وهي ظاهرة تطعن النسيج الاجتماعي وتضرب مبادئ الوحدة الوطنية”.

وأضاف النجيفي أن “أصواتاً نشاز تعالت هنا وهناك وتناقلتها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي كل همها أن تنال من شرف العراقيات وتطعن كرامتهن، بل وصل الأمر إلى اتهام مدينة كاملة وشتمها بألفاظ منحطة لا يمكن أن تصدر من إنسان سوي”.

واوضح النجيفي في بيانه “ليكن واضحاً أن الوطنية والتمسك بقيم المواطنة والشرف والعدل لا يمكن أن تستقيم دون سلوك ينسجم معها، وإلا فسيكون أحط الناس وأرذلهم لساناً رأس رمح في خلق صراع طائفي يخدم أعداء العراق فقط”، متابعا القول “انه يشير إلى هذه الحالات “يحدوه الأمل في تعاون حقيقي هدفه إسكات هذه الأصوات وفضحها، ومنعها من التأثير السلبي الذي تمارسه، وبخاصة أن هذه القنوات تتبع أحزاباً وكتلاً سياسية مشاركة في العملية السياسية، وسواء كان ما يصدر من أصوات شاذة بعلمها أو دون علمها, فإن مسؤوليتها الوطنية قائمة في ضرورة وقف ذلك”.

وأعلن النجيفي عن أن “حزبه سيلجأ إلى الطرق القانونية عبر القضاء وعبر هيئة الإعلام والاتصالات لوقف هذه البرامج ومحاسبة القنوات التي تروج لها، لأن حب العراق والتمسك بالقيم العالية ليس محض شعارات لا تستند إلى سلوك يعبر عنها بالفعل والكلمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *