احالة 45 موظفا جمركيا في منفذ سفوان الحدودي الى القضاء بتهم فساد

كشفت إدارة منفذ سفوان الحدودي عن إحالة 45 موظفا جمركيا من مركز كمرك سفوان الى القضاء بتهم الفساد وتوقيفهم بعد صدور اوامر قضائية من الجهات المختصة.

وقال مدير المنفذ العميد جعفر صادق في تصريحات صحفية تابعها (التقرير العراقي) إنه “تمت احالة أكثر من 45 موظفا جمركيا من مركز كمرك سفوان الى القضاء، بتهم الفساد”، لافتا الى أن “عمليات التوقيف بحق الموظفين جاءت بعد صدور اوامر قضائية من الجهات المختصة”.

واضاف صادق أن “اغلب التهم تتعلق بالتلاعب والتزوير، بالإضافة الى التلاعب بالمعاملات الجمركية”، مشيرا الى ان “وزارة الداخلية شددت من اجراءاتها للحد من المخالفات في المنفذ”.

من جهته قال ضابط شعبة البحث والتحري في المنفذ، النقيب احمد موفق، إن “مسؤولي المنفذ باشروا منذ 15 يوما بتشديد الاجراءات للتقليل من عمليات الفساد التي تحدث في المنفذ”، مؤكدا انه “خلال هذه المدة تمكنوا من تحقيق نتائج جيدة، بخصوص استبعاد كل من قام بأساءة استخدام مركزه لمصلحته الشخصية”.

يذكر أنه ومنذ مايقرب من عام على افتتاح المنفذ امام حركة التجار، فأنه تمت احالة 45 موظفا من مجموع 60 الى هيئة النزاهة، بتهم فساد مختلفة، مما حدا بالجهات المختصة في المنفذ، لتكليف موظفين من دوائر اخرى لسد النقص في أعداد موظفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *