ماكغورك: 250 متراً فقط ما تبقى على اعلان تحرير مدينة الموصل بالكامل

 

أكد بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا، اليوم السبت، ان 250 متراً فقط ما تبقى على اعلان تحرير مدينة الموصل بالكامل.

وقال ماكغورك  في مؤتمر صحفي تابعه (التقرير العراقي) أن ” عمليات تحرير كامل مدينة الموصل وصلت لمرحلتها الأخيرة”، مثمنا دور “القوات العراقية والبيشمركة في عملية استعادة المدينة من قبضة التنظيم المتشدد الذي فرض سيطرته عليها في شهر حزيران من العام 2014”.

ومن جانبه قال قائد عمليات قادمون يانينوى عبد الامير رشيد يار الله إن “القوات العراقية وسعت مكاسبها يوم السبت باستعادة منطقة وجامع في آخر معاقل تنظيم داعش بالمدينة القديمة في الساحل الأيمن للمدينة.

وأوضح يارالله في بيان تسلم (التقرير العراقي) نسخة عنه أن “قطعات الجيش العراقي تحرر منطقة دكة بركة وجامع شيخ الشط (بكر أفندي) في مدينة الموصل القديمة من الساحل الايمن”.

وأضاف أن القوات العراقية “كبدت عناصر عصابات داعش خسائر كبيرة”.

وينتظر أن تستكمل القوات العراقية اليوم تحرير ما تبقى من المدينة القديمة بالساحل الأيمن للموصل وهي آخر معاقل تنظيم داعش في المدينة.

وتخوض القوات العراقية المعارك ضد داعش في الموصل منذ نحو تسعة أشهر، وهي أطول مدة على الاطلاق تستغرقها لاستعادة مدينة من قبضة التنظيم منذ بدأت بحملة مضادة بدعم من التحالف الدولي لاستعادة اراضي اجتاحها داعش في صيف 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *