الصدر يستدعي ثلاث نواب من كتلة الاحرار لمقر اقامته بالنجف للتحقيق معهم بفساد ملف الطاقة

أصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر امرا باستدعاء 3 نواب من كتلة الاحرار إلى مقر إقامته في الحنانة – محافظة النجف، للتحقيق معهم.

وقال بيان لمكتب الصدر تلقى (التقرير العراقي) إنه “انطلاقاً من المسؤولية الشرعية والوطنية والاخلاقية، واستناداً الى معطيات الواقع المؤسف والمعقد الذي يكتنف ملف الطاقة الكهربائية في بلدنا الحبيب، والذي عانى منه المواطن الكريم لسنين طوال بالرغم من الميزانيات الهائلة التي رصدت للنهوض بواقع الكهرباء في العراق“.

وتابع البيان “وبتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل السيد مقتدى الصدر فقد تبين أن لجنة الطاقة البرلمانية المكونة من 17 عضو لم تقم بدورها الرقابي المطلوب خصوصاً في هذا الملف الحساس الذي يمس حياة المواطن العراقي بجميع مستوياتها”، مستدركا “مع وجود كم هائل من ملفات الفساد في هذا الموضوع الذي بات يمثل مشكلة وطنية كبرى تستدعي من الجميع الوقوف الحاد والحازم والسريع لإيجاد الحل المناسب لها“.

واضاف بالقول، “ومن المؤسف أن لجنة الطاقة البرلمانية تضم ثلاثة اعضاء ينتمون الى كتلة الاحرار وهم (النائب حسين العواد، والنائب عواد العوادي، والنائب مازن المازني)، الامر الذي استدعى أن يوجه الصدر باستدعائهم فوراً الى الحنانة والتحقيق معهم في الموضوع المذكور“.

واشار قائلا، “وفي الوقت ذاته ننتظر من الجهات السياسية جميعاً اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق النواب والمسؤولين التابعين لها من ذوي العلاقة بموضوع الطاقة الكهربائية“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *