الجبوري يطالب سرا هيئة الاعلام والاتصالات بأسقاط ديون عراقية على احدى الشركات القطرية

كشف مصدر مطلع عن ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أجرى صباح اليوم الاربعاء، زيارة الى هيئة الاعلام والاتصالات، من أجل اقناعها لإطفاء ديون للعراق تقدر بأكثر من 200 مليون دولار على احدى الشركات القطرية.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن نفسه لـ (التقرير العراقي) إن “رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، وبعد زيارة خاطفة لقطر، قام في زيارة مفاجئة لهيئة الاعلام والاتصالات بهدف إسقاط ٢٣٨ مليون دولار ديون للدولة العراقية على شركة (كيوتل القطرية) شريك شركة اسيا سيل”.

يشار الى ان رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، زار دولة قطر، الأحد الماضي، وأجرى مباحثات مع أميرها تميم بن حمد آل ثاني، ووزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتشهد قطر منذ الاثنين الماضي زلزالا دبلوماسيا ادى الى قطع علاقات عدد من الدول العربية وأبرزها السعودية ومصر والامارات، مع قطر في سابقة وصفها محللون انها بداية الحرب الخليجية – الخليجية، والتي لاقت استهجانا عربيا ودوليا ابتداء من روسيا ومرورا بإيران التي يبدو انها ستفتح صفحة جديدة بعلاقاتها مع قطر وانتهاء بالجامعة العربية التي طالبت بإنهاء هذا الخلاف الخطير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *