وزير الدفاع الأمريكي يعيين قائدا جديدا للقوات الامريكية في العراق

أعلن وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، اليوم السبت، عن تعيين الجنرال بول فونك قائدا جديدا للقوات الأميركية في العراق، في وقت أعلن فيه عن إرسال 250 جنديا إضافيا إلى هناك.

وقال بيان لوزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) اطلع عليه موقع (التقرير العراقي) إن “وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، قام بتعيين الجنرال بول فونك قائدا عاما للقوات الأميركية في العراق، فيما كشف ماتيس عن إرسال مائتين وخمسين عسكريا إضافيا إلى العراق.

وأوضح البيان أن “الجنود الـ 250 كانوا يتمركزون بمقر الفيلق الثالث في معكسر “فورد هود”، وسيتم نشرهم خلال الصيف المقبل في الكويت والعراق ليتولوا السيطرة على عمليات “الحل المتأصل” التي يقوم بها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة”.

من جهتها أكدت المتحدثة باسم الجيش الأميركي اليوم، أن بلادها ستشن العملية العسكرية السابقة بقيادة قائد الفيلق الثالث ومعسكر فورت هود الجنرال “بول فونك” الذي سيتولى مهام الجنرال ستفين تاوسند القائد الحالي للقوات الأميركية في العراق.

الجدير بالذكر أن الجنرال بول فونك كان يشغل منصب مساعد نائب رئيس أركان الجيش الاميركي وهو ثالث قائد عسكري للقوات الأميركية في العراق بعد كل من “شون ماكفرلاند” و”ستيفن تاوسند”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *