مكتب العبادي يرد: تصريحات النجيفي غير دقيقة .. ومجلس القضاء يعلق: رئيس الوزراء لايتوسط لاي جهة

رد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي على تصريح نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي والذي كشف فيه الاخير عن تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل تشكيله الحكومة وعودا بمعالجة قضية وزير المالية الأسبق المطلوب للقضاء رافع العيساوي، مشيرا إلى أن العبادي وصف العيساوي بالمظلوم، فيما أبدى ثقته بأن تتم إعادة الحق له.

وجاء رد مكتب العبادي بالتأكيد على أن موقف رئيس الوزراء واضح وثابت بشأن السلطة القضائية وضمان استقلاليتها وعدم التدخل في عملها باي شكل من الأشكال استنادا الى مبدأ الفصل بين السلطات، مبينا انه لا صحة لما يقال خلاف ذلك.

من جهته أكد مجلس القضاء الأعلى، عدم حصول اي تدخل من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي في اي قضية من اختصاص القضاء، لافتاً الى أن الاخير يمارس دوره بشكل مستقل وفقاً للدستور.

وقال المتحدث الرسمي للمجلس عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت وكالة التقرير العراقي نسخة منه، إنه تعقيباً على بيان المكتب الاعلامي لمجلس الوزارء، فأنه لم يحصل اي تدخل من قبل رئيس مجلس الوزراء باية قضية من اختصاص القضاء سواء تتعلق بمواطنين او سياسيين، مضيفا أن القضاء يمارس عمله بشكل مستقل وفق الضمانات التي كفلها الدستور والقائمة على اساس مبدأ الفصل بين السلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *