السفارة الامريكية في بغداد تعزي الصحفيين العراقيين باليوم العالمي لحرية الصحافة

أعربت السفارة الأميركية في العراق، عن تعازيها للصحفيين العراقيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وفيما أكدت دعم الولايات المتحدة لحرية الصحافة والتعبير، دعت الى توفير الحماية للصحفيين وتجنيبهم المضايقات.

وقالت السفارة في بيان تلقت وكالة التقرير العراقي نسخة منه، إنها تتقدم بتعازيها الى الصحفيين العراقيين في ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة، مؤكدة دعمها ودعم وزارة الخارجية الأميركية للمبادئ الأساسية لصحافة حرة ومستقلة في جميع أنحاء العالم، والوقوف إجلالا للصحفيين الذين فقدوا أرواحهم خلال ممارستهم لمهنتهم.

وأضاف البيان أن حرية الكلام والتعبير عن الرأي هما حجر الزاوية للقيم الديمقراطية، لافتة الى أن الصحفيين والمدونين يبقون المواطنين على اطلاع ويحافظون على مصداقية الحكومة وغالبا ما يميطون اللثام عن حقائق محرجة.

وتابع أن اليوم العالمي لحرية الصحافة يتيح الفرصة لجميع الدول للتنديد بالرقابة على وسائل الإعلام واحترام ودعم حرية التعبير والدعوة إلى حماية الصحفيين والدعوة الى تقبل الرأي الاخر، مبينا أن السفارة الأميركية تعي المخاطر التي يواجهها الصحفيون في جميع أنحاء العالم، وقد قتل العديد من الصحفيين الشجعان أو تعرضوا للإصابة خلال قيامهم بواجباتهم، ويتحتم توفير الحماية للصحفيين والسماح لهم بأداء مهامهم دون مضايقة أو ترهيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *