نيجيرفان بارزاني يبحث مع اردوغان في اسطنبول تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني قرب سنجار

اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الجمعة، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على هامش مشاركته في القمة الثامنة لمؤسسة المجلس الأطلسي المقامة في اسطنبول.

وذكرت رئاسة حكومة إقليم كوردستان، في بيان، اطلعت عليه وكالة التقرير العراقي انه وخلال الاجتماع تقدم الرئيس أردوغان بتعازيه الحارة للبارزاني على اثر استشهاد عدد من قوات البيشمركة خلال قصف الطائرات التركية مقرات حزب العمال الكردستاني على جبل سنجار حيث تسبب القصف أيضا في جرح عدد من أفراد قوات البيشمركة ، كما ابدى الرئيس التركي استعداد بلاده لتقديم اي دعم ومساعدة في ما يتعلق بعلاج ‏الجرحى من قوات البيشمركة ‏كما اكد على ان القصف لم يكن يستهدف ايا من مقار قوات البيشمركة وان الحادث وقع نتيجة خطأ عسكري.

وأضاف البيان، أن أردوغان شدد أيضا على أن تواجد حزب العمال الكردستاني على جبل سنجار هو امر لا يمكن قبوله مؤكدا على ضرورة ‏تعاون جميع الأطراف ‏لاخراج هذه القوات من هذه المناطق.

‏كما أوضح البيان، أن الجانبين تباحثا حول العلاقات بين اقليم كردستان وتركيا في جميع المجالات وضرورة تقوية وتمتين هذه العلاقات حيث شدد الرئيس التركي على ان تركيا تبدي اهتماما كبيرا بالعلاقات مع الاقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *