البنك الدولي يؤكد استمرار دعمه للعراق من اجل تجاوز ازماته المالية

اكد البنك الدولي، ان العراق اهم دول المنطقة وان دعمه سيتواصل لتجاوز الازمة، فيما اكد العراق معالجة مخلفات الحرب ووضع برامج علمية للمرحلة المقبلة.

وقال نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا حافظ غانم خلال الاجتماع مع الوفد العراقي ضمن اجتماعات الربيع في واشنطن وتلقت وكالة التقرير العراقي نسخة منه ان البنك الدولي ملتزم تجاه العراق لتوفير المتطلبات المالية التي تفرضها عمليات اعادة الإعمار في المناطق المحررة، مشيرا الى ان العراق يعتبر من اهم الدول بالمنطقة.

وأوضح غانم ان إعمار تلك المناطق والتسريع بخطوات التنفيذ سيؤسس لدعم متواصل في ضوء ما تحتاجه وما تشخصه الحكومة العراقية من احتياجات ماسة.

من جانبه اكد الوفد العراقي توجه الحكومة العراقية واستعدادها الى معالجة مخلفات الحرب ووضع برامج علمية للمرحلة المقبلة تبدأ من الإعمار ولا تنتهي بنظم التربية والتعليم وإيجاد فرص العمل وتطوير المهارات التقنية.

واكد البنك الدولي، في (22 نيسان 2017)، دعمه لإصلاحات العراق الاقتصادية وتطويرها عبر نظام متكامل للإدارة المالية، فيما رحب بخطوات الحكومة العراقية في مجال ادارة الموارد وبلورة الرؤى الإصلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *