بغداد تفوز باكبر عدد من مخيمات اللاجئين والانبار الاكثر افرادا بينها

اعلن الجهاز المركزي للاحصاء التابع لوزارة التخطيط، ان بغداد احتضنت اكبر عدد من مخيمات اللاجئين، مبينا ان الانبار كانت الاكثر افرادا، فيما اشار الى ان عدد المخيمات التي حدثت فيها ولادة بلغ 83 مخيما.

وقال الجهاز في تقرير له اطلعت عليه وكالة التقرير العراقي ان المسح الذي تم اجراءه في كافة المحافظات العراق حول اعداد الولادات والوفيات في مخيمات اللاجئين ما عدا مخيم الخازر بين ان عدد المخيمات في العراق بلغت 90 مخيما، مشيرا الى ان العدد الاكبر منها في العاصمة بغداد وبواقع 18 مخيما.

واضاف الجهاز ان العدد الاكبر من هؤلاء النازحين كان في محافظة الانبار حيث بلغ عدد الافراد في هذه المخيمات 86580 فرد تلتها محافظة كركوك بواقع 36355 فرد.

وتابع الجهاز ان عدد المخيمات التي حدثت فيها ولادة بلغ 83 مخيما، حيث بلغ عدد حالات الولادات فيها 6511 حالة، فيما ظهر العدد الاكبر من هذه الولادات في مخيمات الانبار وبواقع 2703 حالة ولادة، تلتها كركوك وبواقع 1041 حالة ولادة، موضحا ان العدد الاقل من الولادات ظهر في ذي قار وبواقع 13 حالة ولادة، لافتا الى ان عدد المخيمات التي حدثت فيها وفاة كان 72 مخيما، وان جميعها كانت موثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *