دعوات نيابية للنزاهة من اجل متابعة ملفات التعيينات وإطعام السجناء في وزارة العدل

دعا النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الأربعاء، هيئة النزاهة إلى متابعة ملفات التعيينات وإطعام السجناء في وزارة العدل، فيما بين أن تجاوزات كبيرة وهائلة تحصل في مديرية التسجيل العقاري التابعة للوزارة.

وقال شنكالي إن الفساد لا يقل خطورة وبشاعة عن الإرهاب وكان وما زال يسير جنباً إلى جنب معه في تدمير البلد وقتل أبناءه وسرقة ثرواته، مضيفاً رغم كثرة المنشادات والوعود التي يقدمها المتصدون لملفات الفساد، الا اننا نرى اليوم وجهاً جديداً للفساد والمحسوبية ينخر جسد وزارة العدل بطريقة لايمكن السكوت عنها أو القبول بها.

وأشار شنكالي إلى أن هناك حديثاً عن وجود شكاوى عديدة وملاحظات سجلت بملف التعيينات خاصة في المواقع الحساسة والتي يتم تخصيصها لأشخاص معينين بغية تحقيق مصالح شخصية دون النظر إلى خطورة تلك القرارات على المصلحة العامة إضافة إلى شبهات فساد في عقود أغذية الموقوفين.

وأكد على ضرورة متابعة هيئة النزاهة لملفات التعيينات وإطعام السجناء بالوزارة، إضافة إلى وضع مديرية التسجيل العقاري والتي تحصل فيها تجاوزات هائلة وكبيرة تجري في تخصيص الأراضي وتحويل ملكياتها، داعياً إلى فك ارتباط المعهد القضائي من وزارة العدل وربطه بمجلس القضاء الأعلى وتخليصه من التبعية السياسية كي يكون معهدا مستقلا باتخاذه للقرارات تطبيقا لروح الدستور الذي أشار بكل وضوح للفصل بين السلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *