سقوط مروحية قتالية عراقية بظروف غامضة في الموصل

أعلن مصدر أمنى عراقي، اليوم الخميس، عن سقوط مروحية عراقية في حي المهندسين بالجانب الأيسر لمدينة الموصل، ما أدى إلى مقتل طيارين اثنين.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته إن “مروحية تابعة للقوة الجوية العراقية سقطت في حي المهندسين شمال شرقي مدينة الموصل في الجانب الأيسر للمدينة”، مشيرا الى أن “القوات الأمنية سارعت إلى مكان سقوط المروحية وطوقته”، فيما لم يتأكد بعد فيما أن كانت قد سقطت بنيران عناصر داعش أو بسبب خلل فني.

من جهتها نعت قيادة العمليات المشتركة في بيان لها اليوم، اثنين من طياري الجيش الذين فقدوا حياتهم، بعد قيامهم باسناد قوات الشرطة الاتحادية في الساحل الايمن.

وأوضح بيان القيادة أن “الطيارين الاثنين لقنوا عناصر داعش درسا في الشجاعة وقتلوا منهم مايثلج الصدور، وقد تعرضت طائرتهم الهليكوبتر الى نيران معادية وكبت في أرض المعركة في الجانب الأيسر”.

 

وكانت قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت في وقت سابق من اليوم، من استعادة أحد الاحياء في الجانب الايمن من الموصل الى جانب تدمير مقر كتيبة “صقور الخلافة” وقتل العديد من عناصر التنظيم من بينهم قادة اجانب.

وبدأت القوات الامنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي وبمشاركة الحشد الشعبي في 19 من الشهر الماضي عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج تنظيم داعش من آخر معقل له في المدينة، بعد ان استعادت الجانب الأيسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *