اردوغان يهدد إدارة كركوك إذا رفعت العلم الكردي في المحافظة

هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إدارة شمال العراق (في إشارة الى محافظة كركوك) بدفع الثمن غاليا اذا رفعوا العلم الكردي في محافظة كركوك، معربا عن رفضه لهذا الامر.

وقال اردوغان وقال اردوغان في كلمة له خلال مشاركته في افتتاح مشاريع جديدة في مدينة زونغولد التركية ،اليوم الثلاثاء، وتابعها (التقرير العراقي) إن “رفع اي علم غير العلم العراقي في كركوك هو امر مرفوض وعلى ادارة شمال العراق ان تصحح الخطأ وتمنع رفع اي علم غير العلم العراقي”.

واضاف اردوغان ان “مدينة كركوك ليست للكرد فقط ولا للاتراك، ففيها، العرب والتركمان، والكرد وغيرهم، مؤكدا إذا لم يتراجع الكرد عن قرارهم فسيدفعون الثمن غاليا، بحسب ما نقله موقع التلفزيون الرسمي التركي “TRT”.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم قال في وقت سابق اليوم، ان بلاده لن تقبل ابدا بضم كركوك الى اقليم كردستان، مضيفا بأن الخطوات الاحادية الجانب في كركوك غير مقبولة، واصفا أن”محافظة كركوك لا يقطنها الأكراد فقط بل هناك العرب والتركمان ايضا، ولديهم الحق في تقرير مصير كركوك”.

يذكر ان البرلمان العراقي صوت السبت الماضي، خلال جلسة شهدت انسحاب النواب الكرد، لصالح قرار يقضي بإنزال علم اقليم كردستان على المؤسسات الرسمية في كركوك والاكتفاء برفع العلم العراقي فقط.

وقد صوت مجلس محافظة كركوك اليوم(الثلاثاء 4 نيسان 2007)، على رفض قرار مجلس النواب برفع العلم العراقي حصرا على مؤسسات ودوائر كركوك، وانزال علم كردستان على تلك المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *