العبادي في اول تعليق له على إصرار حكومة كركوك رفع عليم إقليم كردستان في المحافظة

طالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي محافظ كركوك نجم الدين كريم الى عدم اتخاذ قرارات فردية واحترام القانون والدستور العراقي

وأكد العبادي خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، وجوب قيام حكومة محافظة كركوك المحلية باحترام المواد الدستورية، داعيا محافظ كركوك ومجلس المحافظة إلى “عدم اتخاذ قرارات فردية، ووجوب احترام المواد الدستورية”.

وطالب العبادي الحكومة المحلية في كركوك بأن “تكون سبّاقة في الحفاظ على وحدة المحافظة”، مؤكدا أن “جزءا من الصمود أمام داعش هو وحدة أبناء الشعب”.

من جانب اخر أعلن رئيس الوزراء امتلاك حكومته لأدلة موثقة عن الجرائم التي “ارتكبها” تنظيم داعش الإرهابي بحق المدنيين في الموصل، مشيرا إلى وجود “مناشدات للمدنيين في المدينة للحكومة بالإسراع في استعادة مناطقهم بسبب تلك “الانتهاكات”.

وفيما يتعلق بتطيور قدرات الجيش العراقي اكد العبادي على عزم الحكومة على تطوير قدرات القوة الجوية العراقية، والتي باتت “تحظى بتقييم إيجابي من قبل دول التحالف الدولي المشارك في الحرب على داعش”، لافتا إلى جهود القوات الأمنية للحفاظ على المدنيين واصفاً إياها بـ “الكبيرة”، على حد تعبيره.

يذكر أن البرلمان العراقي صوت السبت الماضي، خلال جلسة شهدت انسحاب النواب الكرد، لصالح قرار يقضي بإنزال علم إقليم كردستان على المؤسسات الرسمية في كركوك والاكتفاء برفع العلم العراقي فقط. فيما صوت مجلس محافظة كركوك اليوم الثلاثاء، على رفض قرار مجلس النواب ذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *