صهر ترامب في العراق برفقة الجنرال جوزيف دانفورد

وصل مستشار الرئيس الاميركي دونالد ترمب وصهره جاريك كوشنر الى العراق برفقة رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد للتعرف على تقييم المعركة ضد داعش من القادة الاميركيين على الارض ولقاء مسؤولين عراقيين .

 

وبحسب وكالة انباء رويترز ، فقد قال الجنرال دانفورد ، انه دعا كوشنر ومستشار الأمن الداخلي في البيت الأبيض توماس بوسرت لمرافقته ليسمعوا “بأنفسهم دون أي تعديل” من المستشارين العسكريين عن الوضع على الأرض والتواصل مع القوات الأميركية ، مضيفا ان ذلك المستوى من الدراية بمجريات الحرب على الأرض يساعد على اتخاذ قرارات استراتيجية وهو السبب الذي يدفعه لمغادرة واشنطن لزيارة العراق بانتظام.

 

ويبدو أن الزيارة توضح الصلاحيات الواسعة التي أسندت لكوشنر أحد أفراد الدائرة المقربة من ترمب ومنحه مسؤوليات واسعة النطاق محليا وخارجيا بما في ذلك العمل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام في الشرق الأوسط.

 

جدير بالذكر ان زيارة كوشنر، الذي لم يزر العراق من قبل ، تأتي في وقت حرج ، فيما يدرس ترمب سبل تصعيد حملة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فيما يقول مسؤولون أميركيون وعراقيون إنها ناجحة إلى حد كبير حتى الآن في مساعي استئصال الدولة الإسلامية من العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *