هيئة استثمار البصرة تسحب ثلاث اجازات استثمارية اجنبية

العراق – البصرة
أعلنت هيئة الاستثمار في محافظة البصرة، الأحد، أنها قررت سحب ثلاث اجازات استثمارية سبق وأن منحتها الى شركات أحدها باكستانية لتنفيذ مشروع سكني وآخر سياحي وثالث تجاري لعدم التزام تلك الشركات بتنفيذها.

وقالت الهيئة في بيان تسلمت وكالة (التقرير العراقي) نسخة عنه انها “قررت بعد توجيه إنذارات نهائية تطبيقاً لقانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 سحب ثلاث اجازات استثمارية سبق وأن منحتها الهيئة لمستثمرين”، مبيناً أن “الرخصة الأولى تم سحبها من شركة باكستانية بعد أن منحت لها في عام 2012 لإنشاء مجمع سكني بكلفة 248 مليون دولار، ويتكون من 1600 وحدة سكنية”.

وأوضحت هيئة استثمار البصرة، أن “الرخصة الثانية تم سحبها من شركة عراقية بعد أن حصلت عليها لإنشاء متنزه سياحي على مساحة 158 دونم وبكلفة 107 ملايين دولار”، لافتا الى أن “الاجازة الثالثة تم سحبها من مستثمر عراقي حصل عليها في عام 2012 لإنشاء مركز تجاري في منطقة العشار بكلفة 17 مليون دولار”.

يذكر أن هيئة الاستثمار في البصرة تم تأسيسها في تشرين الأول 2008، ويلقى على عاتق الهيئة تشخيص وتأمين فرص الاستثمار وإصدار الإجازات الى المستثمرين العراقيين والأجانب لتنفيذ مشاريع في مختلف القطاعات، على ان لا تزيد الكلفة التخمينية لكل مشروع عن مليار دولار، وان لا يكون متعلقاً بصناعة النفط أو قطاع المصارف لان الموافقة على مشاريع من هذا النوع من صلاحية مجلس الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *