العبادي يحصل على وعود قيمة من عدد من ملوك وزعماء الخليج العربي ومصر

 

كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة أن رئيس الوزراء حيدر العبادي والوفد المرافق له بذلوا جهودا كبيرة لحصول العراق وعود وعهود زعماء ورؤساء الدول العربية اثناء اللقاءات التي جمعت العبادي بعدد منهم، مؤكدين ان الوعود التي قطعتها كلً من السعودية ومصر والامارات تعتبر إنجازا دبلوماسيا حقيقيا للعراق.

وقالت المصادر في حديث خاص لـ (التقرير العراقي) إن “الوفد المرافق لرئيس الوزراء بذل جهدا كبيرا لترتيب لقاءات جانبية على هامش القمة العربية المنعقدة في المملكة الأردنية الهاشمية مع لعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز”، مؤكدا أن ” العاهل السعودي قطع وعدا للعبادي بإطفاء الديون المترتبة على العراق للسعودية والبالغة ما يقارب 40 مليار “.

وأضاف المصدر أن “العبادي التقى على هامش القمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث اتفق الطرفان اثناء اللقاء على تفعيل الاتفاقية التي تتضمن تدريب 3000 عسكري عراقي تحت عنوان “قوة الصاعقة”، فيما التقى أيضا بحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم الذي وعد من جانبه بدراسة مشروع مترو بغداد وتنفيذه”.

وأوضح المصدر أن “الوعود التي قطعها رؤساء وشيوخ الخليج والدول العربية الأخرى تعد مرحلة مهمة في تطور العلاقات بين العراق وباقي الدول العربية والتي شهدت نوعا من التوتر مع بعضها خلال العقد الماضي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *