العبادي يلتقي ميشيل عون والسيسي بن صالح قبيل انعقاد القمة العربية بساعات

التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي مساء اليوم الثلاثاء، كلا من الرئيسين اللبناني ميشال عون والمصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة الأردنية عمان التي من المقرر أن تشهد انطلاق أعمال القمة العربية يوم غد الأربعاء.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تبقى (التقرير العراقي) نسخة عنه إن “العبادي التقى على هامش أعمال القمة العربية بالرئيس اللبناني ميشال عون وبحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والاوضاع في المنطقة والانتصارات المتحققة ضد تنظيم داعش في معركة الموصل”.

وأضاف البيان أن الجانبين أكدا على “ضرورة توحيد كل الجهود العربية لمواجهة خطر التنظيم ومساندة العراق في حربه ضد داعش، وتعزيز السلام في العراق”.

كما استقبل رئيس الوزراء حيدر العبادي في مقر إقامته اليوم، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، حيث بحثا السبل الكفيلة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وبالاخص في المجالات الاقتصادية والتجارية ومحاربة الارهاب، وتم الحديث أيضا عن تسهيل منح التأشيرات بين البلدين.

والتقى رئيس الوزراء أيضا برئيس مجلس الامة الجزائري عبد القادر بن صالح وبحثا العلاقات بين البلدين.

وكان العبادي وصل في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الأردنية عمان لتمثيل العراق في القمة العربية التي تعقد غدا في منطقة البحر الميت، وكان الملك الأردني عبد الله الثاني في مقدمة مستقبليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *